عرض مشاركة واحدة
قديم 06-02-2018, 04:03 AM   #1


الصورة الرمزية مجموعة انسان
مجموعة انسان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 العلاقة بالمرض: مصابة
 المهنة: لا شيء
 الجنس ~ : أنثى
 المواضيع: 52357
 مشاركات: 6367
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : اليوم (08:26 PM)
 التقييم :  95
 مزاجي
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 9,478
تم شكره 17,570 مرة في 8,937 مشاركة
افتراضي علامات تحذيرية لمرض التصلب العصبي المتعدد 




مرض التصلب العصبي المتعدد يعتبر من الأمراض الخطيرة ، والتي قد تصيب أي شخص بغض النظر عن جنسه ، عرقه أو عمره ، ولكن يمكن تشخيص هذا المرض في الفترة مابين سن 20-40عاما ، ويحدث هذا المرض عندما تتدهور حالة الجهاز المناعي في جسم الإنسان ، مسببا ضررا للجهاز العصبي بعد ذلك ، وتعتبر السيدات أكثر عرضة للإصابة بالتصلب العصبي المتعدد عن الرجال ، ولا يسبب هذا المرض التوقف عن ممارسة الأنشطة اليومية إلا في حالات نادرة جدا .

يعتبر مرض التصلب العصبي من الأمراض التي لا يوجد لها علاج حتى الآن ، ولكن هناك الكثير من الجهود التي تبذل والأبحاث التي تجرى ، لإيجاد طرق العلاج المناسبة ، والبحث عن طرق جديدة للقضاء على هذا المرض نهائيا ، وتختلف العلامات والأعراض لمرض التصلب العصبي المتعدد ، ويعتمد ذلك على نوع الألياف العصبية والجزء الذي يبدأ هذا المرض الإنتشار من خلاله .

تتفاوت أعراض مرض التصلب العصبي المتعدد من مريض إلى آخر ، كما تختلف حدتها ، كما قد تظهر في بعض الأوقات وتظهر في أوقات أخرى ، لذلك يحتاج البعض بعض المرضى لتناول أدويته بصفة مستمرة ، والبعض الآخر يتناولها فقط وقت الحاجة لها ، وقد تتشابه أعراض هذا المرض مع أعراض أمراض أخرى ، لذلك يجب استشارة الطبيب وإجراء التشخيص والفحوصات المناسبة للمريض .


علامات الإصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد :

1- الشعور بالوهن : تشمل العلامات المبكرة للإصابة بهذا المرض الشعور بالخدر والوهن في أجزاء متفرقة من جسم الإنسان ، ويبدأ حدوث هذا الضعف في جانب واحد فقط من الجسم أو يصيب الجزء السفلي منه ، ويشعر الشخص بتعب غير محتمل على الإطلاق .

2- الشعو بالخدر : الشخص الذي يتعرض لمرض التصلب العصبي المتعدد ، ويمر بأعراضه المبكرة قد يعاني من فقدان التوازن و عدم الإستقرار أثناء المشي أو القيام بأداء بعض الأنشطة الصعبة ، ويعتبر الشعو بالخدر الشديد في أجزاء الجسم من أكثر الأعراض الشائعة لهذا المرض ، وقد يعاني المريض من التنميل في أصباع اليدين ، أصابع القدمين ، اليدين أو جانب بالكامل من الجسم ، ولا يوجود علاج لهذه الحالة ، ولكن قد يتحكم العلاج فيه في مراحل المرض الأولى ، فنجد هذا العرض يظهر ويختفي وهكذا .

3- نوبات شلل مفآجأة : يعتبر الشلل المفآجئ من الأعراض الغير عادية لهذا المرض ، وهذا الأمر غير مفهوم تماما لأنه حتي قد يهاجم الأشخاص أثناء القيام بأقل الوظائف ، التي لا تتطلب أي جهد بدني .

4- الشعور بالوخز : يشعر مريض التصلب العصبي المتعدد بالوخز المتكرر خلال أجزاء الجسم أو ألم في أطرافه ، وقد تتطور الأمور عند بعض المرضى ليعاني من تصلب وتشنجات العضلات ، ولا يخف الألم ولا أعراض هذا المرض حتى مع الوصفات الطبية العلاجية .

5- عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] واضطرابات الرؤية : يتعرض بعض المرضى للضعف الجزئي أو الكلي للرؤية ، وقد يصاب بإضطراب في عين واحدة أو الإثنتين ، كما قد يصاب بمشكلة الرؤية المزدوجة أيضا .

6- ضعف المثانة : ربما يسبب التصلب العصبي المتعدد ضعف المثانة ، فتكرر الحاجة للتبول بشكل مستمر ، وقد يعاني بعض المرضى من عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] .

7- فقدان الذاكرة : يؤدي مرض التصلب العصبي المتعدد أيضا لفقدان الذاكرة ومشكلات القدرة على التركيز ، لأنهما مرتبطان بالجهاز العصبي .

ساعد في النشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك





 
 توقيع : مجموعة انسان







رد مع اقتباس