منتديات حبة البركة

منتديات حبة البركة (https://www.seedoil.net/vb/index.php)
-   أمور مطبخية و منزلية (https://www.seedoil.net/vb/forumdisplay.php?f=19)
-   -   طريقة عمل ساندويتش الدجاج المكسيكى الحار.. طعمها حكاية (https://www.seedoil.net/vb/showthread.php?t=82982)

مجموعة انسان 06-21-2026 03:21 PM

طريقة عمل ساندويتش الدجاج المكسيكى الحار.. طعمها حكاية
 
المكونات:

- صدور دجاج مقطعة لشرائح رفيعة.

- خبز تورتيلا أو خبز صاج.

- فلفل ألوان مقطع شرائح.

- بصل شرائح.

- ذرة مسلوقة (اختياري).

- جبن شيدر أو موزاريلا.
تتبيلة الدجاج المكسيكية:

- ملعقة صغيرة بابريكا.

- نصف ملعقة كمون.

- نصف ملعقة شطة (حسب الرغبة).

- ثوم بودرة.

- ملح وفلفل أسود.

- عصير ليمونة.

- ملعقة زيت زيتون.


طريقة التحضير

- في وعاء، تُخلط شرائح الدجاج مع التوابل وعصير الليمون والزيت، وتُترك لمدة 15 دقيقة على الأقل لامتصاص النكهة.

- في مقلاة ساخنة، يُطهى الدجاج حتى ينضج ويأخذ لونًا ذهبيًا، ثم يُضاف البصل والفلفل الألوان ويُقلب الخليط حتى يذبل قليلًا مع الحفاظ على قرمشة الخضار.

- يُفرد خبز التورتيلا، ثم يُوضع خليط الدجاج والخضار، ويُضاف الجبن والذرة حسب الرغبة.

- يُلف الساندويتش جيدًا ويُحمص على مقلاة أو جهاز الساندويتش حتى يذوب الجبن ويصبح القوام ذهبيًا ومقرمشًا من الخارج.


الساعة الآن 08:26 AM.

Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2026