منتديات حبة البركة

منتديات حبة البركة (https://www.seedoil.net/vb/index.php)
-   أمور مطبخية و منزلية (https://www.seedoil.net/vb/forumdisplay.php?f=19)
-   -   طريقة عمل تشيز كيك الخوخ البارد.. حلوى صيفية منعشة بدون فرن (https://www.seedoil.net/vb/showthread.php?t=83171)

مجموعة انسان 06-26-2026 04:22 PM

طريقة عمل تشيز كيك الخوخ البارد.. حلوى صيفية منعشة بدون فرن
 
المكونات

طبقة البسكويت

2 كوب بسكويت سادة مطحون

نصف كوب زبدة مذابة

ملعقة صغيرة سكر (اختياري)

طبقة الكريمة

2 كوب جبنة كريمية

1 كوب كريمة خفق باردة

نصف كوب سكر بودرة

ملعقة صغيرة فانيليا

ملعقة كبيرة عصير ليمون (للتوازن)

طبقة الخوخ

-3 حبات خوخ طازج مقطع شرائح (أو خوخ معلب مصفى)

- 2 ملعقة كبيرة سكر

- نصف كوب ماء

- ملعقة صغيرة نشا (اختياري للتكثيف)


طريقة التحضير

- يُخلط البسكويت المطحون مع الزبدة المذابة حتى يتكون خليط يشبه الرمل المبلل

- يُضغط الخليط جيدًا في قالب التقديم ويُوضع في الثلاجة لمدة 20 دقيقة حتى يتماسك.

- في وعاء عميق، تُخفق الجبنة الكريمية مع السكر والفانيليا وعصير الليمون حتى يصبح الخليط ناعمًا.

- في وعاء آخر، تُخفق كريمة الخفق حتى تتماسك، ثم تُضاف تدريجيًا إلى خليط الجبنة مع التقليب برفق للحفاظ على القوام الهوائي.

- تُسكب طبقة الكريمة فوق طبقة البسكويت وتُساوى جيدًا، ثم تُوضع في الثلاجة لمدة لا تقل عن 3 ساعات.

- في قدر على نار هادئة، يُطهى الخوخ مع السكر والماء حتى يلين قليلًا.

- يمكن إضافة النشا المذاب في قليل من الماء للحصول على قوام أخف سماكة.

- يُترك الخليط ليبرد تمامًا قبل الاستخدام.

بعد تماسك طبقة الكريمة، يُوزع الخوخ البارد على الوجه بشكل منسق.

يمكن إضافة بعض شرائح الخوخ الطازجة لمظهر أكثر جاذبية.


الساعة الآن 12:04 AM.

Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2026