عرض مشاركة واحدة
قديم 08-25-2017, 06:29 PM   #1


الصورة الرمزية مجموعة انسان
مجموعة انسان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 العلاقة بالمرض: مصابة
 المهنة: لا شيء
 الجنس ~ : أنثى
 المواضيع: 52561
 مشاركات: 6368
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : اليوم (09:29 PM)
 التقييم :  95
 مزاجي
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 9,478
تم شكره 17,570 مرة في 8,937 مشاركة
افتراضي الأدوية التي يمكن أن تسبب الصداع 




إذا كنت تبحث عن سبب الشعور بألم الخفقان في الرأس (الصداع ) ، فربما عليك إلقاء نظرة على أسماء الأدوية التي تتناولها ، فجميع الأدوية لها آثار جانبية ، وأحيانا يكونعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] أحدها ، توجد العديد من الأدوية وتشمل حبوب منع الحمل ، أدوية القلب وحتى الأدوية المسكنة ، التي يمكن أن تسبب الصداع .

ولكن إذا بدأت رأسك تؤلمك ، فلا ينبغي التوقف عن تناول الأدوية من تلقاء نفسك ، وحاول دائما التواصل مع طبيبك أولا ، حتى تتمكن بمساعدته تحديد الخطوة التالية ، فربما يقترح عليك تغيير الجرعات أو إستبدال الدواء بنوع آخر .

أولا : أدوية الصداع

حسنا ، ربما لا يكون هذا ما تود سماعه ، ولكن هذه الحقيقة ، فتوجد بعض الأدوية التي تعالج الصداع ، على الرغم من ذلك فإنها قد تكون سببا في الصداع ، وتسمى هذه الحالة (انتعاش الصداع) ، وتحدث عندما تستخدم عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] أكثر من مرة أسبوعيا ، حيث تصاب بالصداع مجددا لأنك اعتدت عليه ، ويؤدي ذلك إلى تناولك لجرعات أكبر ، وبالتالي يكرر الصداع مجددا وتصبح في هذه الدائرة .

لأدوية المنعشة للصداع :


– عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


– أسيتامينوفين


– الحبوب المنومة


– عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


– النابروكسين


– الكودين والمسكنات الموصوفة


– الأدوية التي تحتوي على الكافيين


– أدوية عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] المعروفة باسم التريبتان.

إن أفضل طريقة لعلاج انتعاش الصداع هي عدم تناول الدواء المسبب له مجددا ، تواصل مع طبيبك للتعرف على هذا الدواء ، وتوقف عن تناوله ، أو خفف جرعاته تدريجيا ، ولكن يجب أن تضع في إعتبارك أنك ربما تعاني من أعراض إنسحابية مثل الغثيان ، مشاكل النوم ، الإسهال أو نوبات صداع سيئة ، ولكن هناك أخبار جيدة ، فبمجرد التخلص من الدواء ، يتلاشى انتعاش الصداع .

ثانيا : حبوب منع الحمل


تختلط الأمور حول عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] ، فتستطيع بعض السيدات التخلص من الصداع النصفي مع تناول حبوب منع الحمل ، والأخريات تسبب لهن وسائل منع الحمل الصداع النصفي مثل اللصق أو الحلقة المهبلية ، فإذا أصيبتي بالصداع وتناولتي حبوب منع الحمل ، فربما يكون الصداع نتيجة هبوط في هرمون الإستروجين ، والذي يحدث في الأيام التي تناولي فيها الحبوب الوهمية أو الغير فعالة .

ماذا تفعلي في هذه الحالة ؟


– استخدمي حبوب منع الحمل التي تحتوي على أيام أقل للحبوب غير الفعالة .


– استخدمي الأنواع التي لا تحتوي على أيام لحبوب منع الحمل غير الفعالة ، مثل سيسونالي وسيسونيك وغيرهما .


– استخدمي أنواع حبوب منع الحمل التي تحتوي على مستوى أقل من الإستروجين .


– تناولي الأدوية المسكنة للصداع في أيام الحبوب غير الفعالة .


– جربي حبوب منع الحمل التي تحتوي على عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] فقط بدلا من المزج بين الإستروجين والبروجيستيرون .


– تناولي جرعات منخفضة من عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] او استخدمي لاصق الإستروجين خلال أيام الحبوب غير الفعالة.

ثالثا : النيترات


يوجد نوع من الأدوية المستخدمة في علاج ألم الصدر ، والذي يصاحب أمراض القلب أحيانا ، والمعرف باسم (نيتروجلسرين) ، يعمل هذا الدواء على توسيع الأوعية الدموية ، مما يسمح بتدفق الدم بسهولة إلى القلب ، والصداع أحد الأعراض الجانبية للنيترات ، فيمكن الشعور بصداع خفيف بعد تناول الدواء بفترة بسيطة ، أو ربما تصاب بالصداع النصفي بعد 3-6 ساعات لاحقا ، بالإضافة غلى ذلك يمكن أن يشعر المريض بالغثيان ، القيء أو الحساسية للضوء ، ويختفي الصداع بعد أن يعتاد الجسم على الدواء .

إذا تناولت أدوية النيترات وبدأت الشعور بالصداع ، استمر في تناول الدواء واستشر الطبيب ، ولا تجرب علاج نفسك بنفسك ، توجد بعض الأدوية المستخدمة لعلاج الصداع النصفي مثل التربيبتان ، والتي يمكن أن تكون غير آمنة في حالة أمراض القلب .

رابعا : العلاج البديل بالهرمونات


يستخدم هذا النوع في علاج أعراض عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] مثل الومضات الساخنة والتعرق الليلي ، ويمكن أن يسبب الصداع ، إذا شعرتي بالصداع ناقشي الأمر مع طبيبك ، فتوجد العيد من التغيرات المختلفة ، التي يمكن القيام بها لتخفيف الألم .

يمكن تجربة جرعات أقل من علاج بديل الهرمونات ، أو تجربة أنواع أخرى لتعرفي أي منها يناسب حالتك ، على سبيل المثال ، لاصق هرمون الإستروجين يعد نوع من بديل الهرمونات الذي ينتج كمبات منخفضة من هذا الهرمون ، وهو من أقل الطرق التي تسبب الصداع .


ساعد في النشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك





 
 توقيع : مجموعة انسان







رد مع اقتباس