اليوم, 03:40 AM
|
#1
|
|
بيانات اضافيه [
+
]
|
|
رقم العضوية : 4
|
|
العلاقة بالمرض: مصابة |
|
المهنة: لا شيء |
|
الجنس ~ :
أنثى |
|
المواضيع: 74982 |
|
مشاركات: 6473 |
|
تاريخ التسجيل : Aug 2010
|
|
أخر زيارة : اليوم (12:03 PM)
|
|
التقييم : 95
|
|
مزاجي
|
|
اوسمتي
|
|
|
لوني المفضل : Cadetblue
|
شكراً: 9,478
تم شكره 17,570 مرة في 8,937 مشاركة
|
ما هو الضعف العضلي لدى المصابين بالتصلب المتعدد (ms)؟
👉 يمكن تقسيم الضعف إلى نوعين: ضعف في طرف واحد أو عدة أطراف، وضعف عام.
يرتبط الضعف العام بشكل أكبر بالإرهاق السريع أو التعب. أما هنا، فسوف نشرح آلية تطور ضعف الأطراف.
يحدث انخفاض القوة في الذراع أو الساق نتيجة لخلل في نقل الأوامر من الجهاز العصبي إلى العضلة. العضلة في حد ذاتها سليمة تماماً ولا توجد بها أي أضرار، لكنها لا تستطيع الانقباض أو أداء الحركة دون تلقي أمر. وهذا الأمر يتم نقله عبر السيالة العصبية (النبضات العصبية).
🔸 تؤدي لوحة إزالة الميالين (البلّاك)، التي تظهر في مسار نقل السيالة العصبية في الدماغ أو الحبل الشوكي، إلى تعطيل نقل الأوامر اللازمة لانقباض العضلات، مما يسبب ضعفاً (خزلاً) في الطرف المصاب. عندما ترغب في تحريك ذراعك أو ساقك، تجد أنها لا تستجيب لك، مما يضطرك إلى بذل جهود إضافية لإتمام الحركة.
❗ يمكن أن يكون ضعف الذراع أو الساق علامة على انتكاسة (هجمة) للمرض. وإذا ظهر هذا الضعف، فمن الضروري استشارة طبيب متخصص في التصلب المتعدد دون تأخير. يتيح التشخيص المبكر تطبيق طرق العلاج المناسبة للسيطرة على الانتكاسة وتحسين حركة الأطراف. ساعد في النشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك
|
|
|
|