
| مدونات - خواطر - إبداعات الأعضاء خواطر ومدونات و أفكار إبداعية خارج إطار العلاجات |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 | ||||||||||||||
![]() ![]()
شكراً: 9,478
تم شكره 17,570 مرة في 8,937 مشاركة
|
يُقصد بتفريغ المشاعر التخلص من الشحنات العاطفية السلبية المكبوتة لتخفيف الضغط النفسي. يمكنك تحقيق ذلك من خلال ممارسة الكتابة بلا قيود، التفريغ الجسدي عبر الرياضة، التنفس العميق، أو البكاء دون خجل. يمكنك تطبيق هذه الاستراتيجيات بفعالية من خلال الخطوات والطرق التالية: الكتابة الحرة: اكتب كل ما يدور في ذهنك بحرية ودون رقابة على ورقة بيضاء. تعبر هذه الطريقة عن المشاعر بصدق، وبعد الانتهاء يمكنك تمزيق الورقة أو التخلص منها. التفريغ الجسدي والحركي: ممارسة الرياضة، كالمشي السريع أو الركض، تساعد في إطلاق هرمونات السعادة وتقليل التوتر. يمكن للحركة كسر حدة الانفعال. التأمل والتنفس العميق: خصص بضع دقائق للجلوس في مكان هادئ، وركز على أخذ شهيق عميق وزفير ببطء لتهدئة الجهاز العصبي وتخفيف القلق. التعبير الصوتي أو البكاء: البكاء ليس علامة ضعف، بل آلية طبيعية لتخفيف الألم العاطفي. كما يمكن التنفيس بصوت عالٍ في مكان آمن. مشاركة المشاعر: التحدث مع شخص موثوق به يمكن أن يخفف من الضغط النفسي ويمنحك شعوراً بالدعم. ساعد في النشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك المصدر: منتديات حبة البركة - من قسم: مدونات - خواطر - إبداعات الأعضاء |
||||||||||||||
![]() ![]() ![]() ![]()
|
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا
في الموقع .. اضغط هنا للتسجيل
.. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك