أهلا وسهلا بكم, يرجى التواصل معنا لإعلاناتكم التجارية

انت الآن تتصفح منتديات حبة البركة

العودة   منتديات حبة البركة > القسم المتنوع > كمبيوتر وتكنولوجيا
كمبيوتر وتكنولوجيا استفسارات وحلول في مجال الكمبيوتر والتقنية

 

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم اليوم, 04:39 PM   #1


الصورة الرمزية مجموعة انسان
مجموعة انسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 العلاقة بالمرض: مصابة
 المهنة: لا شيء
 الجنس ~ : أنثى
 المواضيع: 74819
 مشاركات: 6473
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : اليوم (07:59 PM)
 التقييم :  95
 مزاجي
 اوسمتي
التميز مشرف مميز 
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 9,478
تم شكره 17,570 مرة في 8,937 مشاركة
افتراضي لأداء قياسي .. 3 أجهزة يومية عليك إعادة تشغيلها بانتظام 




الجميع معتاد على ضرورة إعادة تشغيل الأجهزة بعد التحديث البرمجي، لكن كم مرة تقوم فعليًا بإعادة تشغيل أجهزتك خارج هذه الحالات أو عند مواجهة مشكلات أداء ملحوظة؟.

في الواقع، يجب إعادة تشغيل الأجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية والحواسيب، بشكل أكثر انتظامًا.


وتُعد إعادة التشغيل مرة يوميًا عادة جيدة، وبغض النظر عن نوع الجهاز، لكن قد لا يكون من الممكن إعادة تشغيل كل شيء بهذه الوتيرة، بحسب تقرير لموقع "BGR" المتخصص في أخبار التكنولوجيا.

ولحسن الحظ، بعض الأجهزة من الهواتف الذكية الحديثة تتيح لك ضبط جدول لإعادة التشغيل التلقائي، وهو أمر مفيد.

لكن هل تقوم بإعادة التشغيل أم بإيقاف التشغيل؟ وما الفرق بين إيقاف التشغيل الكامل وإعادة التشغيل في هاتف أندرويد؟ وما الخيار الأفضل؟ وماذا عن المنصات الأخرى؟ هل تقوم بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 11 أم إعادة تشغيله؟.


إيقاف التشغيل وإعادة التشغيل

يعني إيقاف التشغيل (Shutting down) ببساطة إطفاء الجهاز بالكامل. أما إعادة التشغيل (Restart أو Reboot أو Soft Reset) فهي عندما يتم إيقاف النظام ثم تشغيله مرة أخرى مباشرة.

قبل إعادة التشغيل، يقوم النظام بمسح البيانات المؤقتة، وإغلاق العمليات التي تعمل في الخلفية، وتفريغ ذاكرة الوصول العشوائي لإتاحتها للاستخدام لاحقًا.

ولهذا السبب تبدو إعادة التشغيل كحل للعديد من المشكلات. أما إيقاف التشغيل، خاصة في أجهزة الكمبيوتر، فقد يترك البيانات المؤقتة والعمليات المخزنة في وضع السبات بدلًا من إغلاقها بالكامل، لذلك تُعد إعادة التشغيل أفضل للحصول على بداية نظيفة.

يمكن لإعادة التشغيل أن تعيد ضبط معظم الأجهزة الإلكترونية، من أجهزة التلفاز إلى الحواسيب المحمولة، ولهذا السبب غالبًا ما يسأل فريق الدعم الفني: "هل حاولت إعادة تشغيل الجهاز؟".


إعادة تشغيل الهاتف مرة على الأقل أسبوعيًا

يمكن أن تُحدث إعادة تشغيل الهاتف - وهو جهاز يعمل لفترات طويلة دون توقف - فرقًا كبيرًا في الأداء، خاصة عند ظهور أخطاء برمجية أو عدم استجابة النظام.

وإذا كنت تتساءل عمّا قد يحدث إذا تركت هاتف أندرويد يعمل طوال الوقت، فغالبًا سيبدأ بالتباطؤ تدريجيًا، مع احتمال ظهور تسريبات في الذاكرة، أو أخطاء برمجية، أو مشكلات بسيطة أخرى في النظام.

لكن هناك سبب مهم آخر لإعادة تشغيل الهاتف يتعلق بالأمان والحماية، إذ توصي وكالة الأمن القومي الأميركية بإعادة تشغيل الهاتف مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل، لأنها قد تساعد في الحد من بعض أشكال الهجمات الإلكترونية البسيطة.

على أجهزة أندرويد وiOS، يمكنك جدولة إعادة التشغيل ليتم تنفيذها ليلًا أثناء النوم، بحيث تتم العملية تلقائيًا وفي وقت لا تستخدم فيه الجهاز.

وعلى أجهزة آيفون يمكن القيام بذلك عبر الذهاب إلى Shortcuts > ثم Automation > ثم Create Personal Automation، ثم اختيار وقت معين كعامل تشغيل، وإضافة أمر إعادة التشغيل وحفظ الإعداد.

أما على بعض أجهزة أندرويد مثل هواتف غالاكسي من "سامسونغ"، فيمكنك الذهاب إلى Settings > ثم Device Care > ثم Auto Optimization، ثم تفعيل خيار Auto Restart. ومن هناك يمكنك تحديد الوقت، وأيام الجدولة، وحتى السماح للنظام باختيار وقت إعادة التشغيل تلقائيًا.


إعادة تشغيل الحاسوب مرة أسبوعيًا

كما هو الحال مع الهاتف، يُفضل إعادة تشغيل الحاسوب بشكل منتظم، ويفضل يوميًا. وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فعلى الأقل مرة أسبوعيًا.

وينطبق ذلك على الحواسيب المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة HTPC والأجهزة اللوحية، فجميعها تحتاج إلى "تحديث" دوري.

تقوم إعادة التشغيل بإغلاق التطبيقات والعمليات المفتوحة ومسحها من الذاكرة، ثم إعادة تشغيل النظام من البداية، مما يمنح الجهاز بداية نظيفة.

ويتفق معظم المستخدمين المتقدمين على أن الجدول المثالي لإعادة تشغيل الحاسوب هو مرة أسبوعيًا تقريبًا.

ورغم أن الأجهزة الحديثة مصممة للعمل لفترات أطول، مع تحديثات تلقائية وتعدد مهام متقدم، وحتى دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في أنظمة مثل ويندوز 11، فإن إعادة التشغيل تظل وسيلة مفيدة وموثوقة لتحسين الأداء من وقت لآخر.

يمكن اعتبار هذه العملية بمثابة منح النظام فرصة للراحة واستعادة نشاطه.

إعادة تشغيل المودم والراوتر مرة شهريًا

يجب أن تعلم أن المصطلحات تُستخدم بشكل مختلف عند الحديث عن أجهزة المودم والراوتر. فمصطلح "إعادة الضبط" (Reset) في هذه الأجهزة يشير عادةً إلى إعادة ضبط المصنع، أي إعادة جميع إعدادات النظام إلى الوضع الافتراضي كما لو أنك أخرجت الجهاز من العلبة لأول مرة.

أما "إعادة التشغيل" (Reboot)، فهي تعني إعادة تشغيل الجهاز بشكل طبيعي عبر فصل الطاقة ثم إعادة تشغيلها.

ولا يُنصح باللجوء إلى إعادة ضبط المصنع إلا إذا كانت هناك مشكلة برمجية واضحة لا يمكن حلها. ومع ذلك، يقع الكثير من المستخدمين في عادة إعادة تشغيل معدات الشبكة فقط عند حدوث مشكلة، مثل عدم اتصال المودم بالخدمة أو بطء أداء الراوتر.

ويُنصح بالتأكد من إعادة تشغيل هذه الأجهزة مرة واحدة شهريًا.

وإذا لم تكن هذه الميزة متاحة في الجهاز، يمكنك ببساطة فصل الجهاز عن الكهرباء لبضع دقائق ثم إعادة توصيله يدويًا. أو يمكنك استخدام مفتاح ذكي يتيح لك تشغيل الأجهزة وإيقافها عن بُعد.


ساعد في النشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك





 
 توقيع : مجموعة انسان







رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في الموقع .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك

الساعة الآن 11:42 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2026