أهلا وسهلا بكم, يرجى التواصل معنا لإعلاناتكم التجارية

انت الآن تتصفح منتديات حبة البركة

العودة   منتديات حبة البركة > القسم االعلاجي > الطب البديل
الطب البديل وصفات مجربة وآمنة للمساعدة في علاج مختلف الأمراض

إضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-2015, 06:28 PM   #1


الصورة الرمزية مجموعة انسان
مجموعة انسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 العلاقة بالمرض: مصابة
 المهنة: لا شيء
 الجنس ~ : أنثى
 المواضيع: 52447
 مشاركات: 6368
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (10:40 PM)
 التقييم :  95
 مزاجي
 اوسمتي
التميز مشرف مميز 
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 9,478
تم شكره 17,570 مرة في 8,937 مشاركة
افتراضي سبع فوائد عظيمة للشاي الأخضر ، تعرف إلى أي مدى يمكن أن يحسن هذا المشروب صحتك 




يتمتع الشاي بجميع أنواعه ، سواء الأخضر أو الأسود أو الأبيض بفوائد صحية جمة ، والتي من أهمها قدرته على محاربة الجذور الحرة ( مسببات السرطان ) وتزويد الجسم بكمية مناسبة من الماء .
ونقلاً عن موقع WebMD الطبي ، فإن الشاي الأخضر يحتل الصدارة فى محاربة السرطان ، ذلك لأن أوراقه لا تمر بمعاملات صناعية كثيرة و من ثم فإن المادة الفعالة به ( مضادات الأكسدة المسماة الكاتيكين ، وخاصة النوع EGCG )توجد بتركيز أعلى .
وفى الآونة الأخيرة ، تم التوصل إلى أسرار فاعلية وقوة الشاي الأخضر وارتباطه الوثيق بمحاربة السرطان ، حيث قدم الباحثون دليل مادي جديد يثبت مدى فاعليته سواء فى الوقاية من سرطان الثدي و البروستاتا أو إبطاء معدل نموهما . فحينما أجري العلماء دراسة حديثة على عدد محدود من الرجال مصابون بسرطان البروستاتا ، وجد أن الرجال الذين شربوا الشاي الأخضر انخفضت لديهم حدة الإلتهاب وقلت نسبة البروتين PSA مقارنة بغيرهم الذين لم يشربوا الشاي (النسب العالية من البروتين PSA دليل على الإصابة بسرطان البروستاتا ) . وذلك بفضل مضادات أكسدة تسمى البوليفينول موجودة بالشاي الأخضر.



كما نشرت مجلة LiveScience الطبية أن هناك دراسة أجريت على أربعين سيدة مصابة بسرطان الثدي ، وجد أن البولفينول تعوق عمل نوعين من البروتينات مسؤولين عن تحفيز نمو الخلايا السرطانية .



و تتمتع الدول التي يشرب سكانها الشاي الأخضر بصفة متكررة مثل اليابان والصين بأقل معدلات الإصابة بالسرطان .حيث اكتشف العلماء أن مضاد الأكسدة EGCG يقوم بغلق المستقبلات التى يستهدفها دخان التبغ ومسببات السرطان الأخرى ، مما يفسر وجود أعلى معدل للتدخين باليابان وأقل معدل للإصابة بالسرطان في الوقت ذاته . ولا يتوقف عمل EGCG عند هذا الحد ، بل يساعد أيضاً فى تقليص حجم الأورام بالجسم عن طريق إيقاف عمل الإنزيم المسؤول عن نمو الخلايا السرطانية .وأكدت الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان أن الشاي الأخضر يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي و الكبد والرئه . حتى أن المعهد الأسيوى للسرطان اعتمد استخدام الشاي الأخضر كعلاج ضد السرطان.
وعلى الرغم من أن كثير من الخبراء يرون أن هذا المجال فى حاجة إلى مزيد من البحث إلا أن ما توصل إليه العلماء يكفي لجعل الشاي الأخضر سبباً فى أن يحيى الإنسان حياة سعيدة و صحية ، وعدم اقتصار دوره على محاربة السرطان فقط . وإليك بعض الفوائد الأخرى التى يقدمها الشاي الأخضر لصحة الإنسان :






1- يحمى القلب
نشر موقع Time.comأن شرب أكواب قليلة من أي نوع من الشاى يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب إلا أن الشاي الأخضر بصفة خاصة يحافظ على بقاء شرايين القلب مرنة ومتمددة حتى تتمكن من موائمة التغيرات التي تحدث فى ضغط الدم .كما تساعد مضادات الاكسدة المعروفة بالفلافونيد فى الحفاظ على عمل الأغشية المبطنة للأوعية الدموية بصورة جيدة وبالتالي تمنع إنسداد الشرايين.




2- يعزز المناعة
على الرغم من أن معظم الدراسات والنتائج التى توصل إليها العلماء فى هذا الشأن نابعة من تجارب معملية أكثر من الواقع ، إلا أن بعض الخبراء يعتقدون أن مضاد الاكسدة EGCG نفسه يستطيع القضاء على الفيروسات .حيث ثبت خلال دراسة واحدة قدرة الشاي الأخضر على منع تكاثر سلالة محددة من الفيروس المسبب للبرد ، و ارجعوا ذلك إلى أن الشاي الأخضر يزيد من أعداد الخلايا الدفاعية T-cells والتي تعتبر المقياس الأمثل لمدى قوة الجهاز المناعي للإنسان. بالإضافة إلى أن مضاد الأكسدة EGCG يعتبر أكثر قوة وفاعلية من فيتامين س & د ب25 إلى 100 مرة .




3- يحارب السمنة
يساعد الشاي الأخضر فى إنقاص الوزن ومنع اكتسابه مرة أخرى ، مما يجعله أداة جيدة للتخلص من الترهلات الزائدة بمنطقة الخصر. وقد نشر موقع Health.com أن شرب خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً كافية لحرق الدهون بمعدل أسرع من معدل الحرق الطبيعي. وفى دراسة أجريت على الفئران عام 2011 كان الباحثون يعطون الفئران غذاء به نسب عالية من الدهون مصحوبا بشرب الشاي الأخضر ، فإذا بالفئران تزيد فى الوزن بمعدلات بطيئة .




4- يحسن الأداء الوظيفي لكبار السن
تشير دراسة أجريت على 14ألف شخص تتجاوز أعمارهم الخامسة والستين أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر بكثرة تحسن أدائهم الوظيفي مع تقدم العمر. كما نشر موقع Huffpost الطبي أن حوالي 70% من كبار السن الذين يشربون على الأقل خمسة أكواب من هذا الشاي يوميا ً يمارسون أنشطتهم اليومية كالإستحمام وتبديل الملابس بسهولة و يسر .




5- يقي من الإصابة بمرض السكر
وفقا ً لما نشره موقع WebM كان يعتقد قديماً أن كلاً من الشاي الأخضر والأسود لديهم القدرة على تقليل نسبة السكر بالدم إلى حد يمنع الاصابة بمرض السكر .إلا أنه فى دراسة حديثة أجرتها الجمعية الأمريكية لمرض السكر عام 2006 على أكثر من 17 ألف شخص يابانى بالغ ، وجد أن شرب ستة أكواب من الشاي الأخضر على الأقل يومياً يقلل نسبة الإصابة بمرض السكر إلى الثلث تقريباً بينما لأتوفر الأنواع الأخرى من الشاي مثل هذه الوقاية .




6- يقلل نسبة الكوليسترول فى الدم
تمنع مضادات الأكسدة البوليفينول الموجودة بالشاي الأخضر إمتصاص الكوليسترول بالجسم ، كما تساهم في تخفيض مستوى البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة أو المسماة بالكوليسترول السيء بالدم . إلا أنه أجريت دراسة عام 2011 أثبتت أن ثأتير الشاي الأخضر على الكوليسترول ضئيل و لا تقل نسبة البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة سوى خمس أو ست درجات فقط . لذلك أشارت الكاتبة والباحثة أوليفيا فنج ، المدرس المساعد بكلية الصيدلة ، جامعة كاليفورنيا الغربية للعلوم الصحية ببومونا ، في تقرير لها لموقع رويترز للصحة “على كل شخص يتعاطى علاجاً دوائياً لنسبة الكوليسترول المرتفعة أن يلتزم به ، ولا يخاطر بحياته من أجل الشاي الأخضر “




7- ينشط الذاكرة
تساعد مضادات الأكسدة EGCGفى حماية المادة الرمادية بالجهاز العصبي . حيث أكدت دراسة أجريت على مجموعة من الفئران عام 2012 أن الشاي الأخضر يحفز نمو خلايا جديدة بالمخ ، مما يساعد على تنشيط الذاكرة وتحسين مهارة التعلم .

ساعد في النشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك





 
 توقيع : مجموعة انسان







رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ مجموعة انسان على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاخضر, الشاي


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في الموقع .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك

الساعة الآن 06:53 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024