أهلا وسهلا بكم, يرجى التواصل معنا لإعلاناتكم التجارية

انت الآن تتصفح منتديات حبة البركة

العودة   منتديات حبة البركة > القسم االعلاجي > الطب البديل
الطب البديل وصفات مجربة وآمنة للمساعدة في علاج مختلف الأمراض

إضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-17-2017, 06:28 PM   #1


الصورة الرمزية مجموعة انسان
مجموعة انسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 العلاقة بالمرض: مصابة
 المهنة: لا شيء
 الجنس ~ : أنثى
 المواضيع: 52335
 مشاركات: 6367
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : اليوم (06:59 PM)
 التقييم :  95
 مزاجي
 اوسمتي
التميز مشرف مميز 
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 9,478
تم شكره 17,570 مرة في 8,937 مشاركة
افتراضي فوائد نبات العرقسوس المذهلة على جسم الانسان 





فوائد نبات العرقسوس المذهلة على جسم الانسان

فوائد نبات العرقسوس المذهلة على جسم الانسان
نبتة السوس أو العرقسوس من أشهر و أقدم أنواع النباتات في العالم و يعود أصل العرقسوس إلى سوريا و مصر حيث كثر إستهلاك العرقسوس هناك و العرقسوس يمتيز بطعم حلو إذ أصبح مكون في إعداد الكثير من الحلويات و المشروبات الغازيّة و حتى المشروبات الكحولية بالإضافة إلى ذلك يستخدم العرقسوس في العديد من المجالات الصحية و الجمالية و ذلك لان العرقسوس مكون من مجموعة كبيرة و متعددة من العناصر الغذائية الهامة و التي تأتي بالفائدة لجسم الانسان مثال الفلافونيدات و مجموعة من الفيتامينات و المعادن مثال الفوسفور، الكالسيوم، الكولين، الحديد، البوتاسيوم، السلينيوم، السليكون، البيتا كاروتين، الثيمول، الفينول و أخيراً حمض الفيرليك لذلك نحن فريق عمل بافبوف بعد أن رأينا القيمة الغذائية الكبيرة لهذا النوع من النباتات قررنا أن نكتب هذا المقال الذي يتحدث و بالتفصيل عن فوائد العرقسوس لكي يستفيد منه الجميع.


العرقسوس


فوائد العرقسوس



فوائد العرقسوس للأوعية الدموية


يحتوي العرقسوس على الفلافونويد و هذا المكون معروف بحماية الأوعية الدموية من إرتفاع نسبة الجلوكوز و تراكم الدهون في الشرايين و يعتبر مفيداً جداً لمرضى السكري إذ يساهم في تحفيز تدفق الدم عندهم.

فوائد العرقسوس ضد السرطان


تحدثت الدراسات بأن لنبات العرقسوس تأثيرات كبيرة و مضادة لنمو الخلايا السرطانية إذ تعمل مركبات الفلافونويد على مقاومة سرطان القولون و منع إنتاج خلايا الورم و يمتلك العرقسوس أيضاً مركبات كيميائية تعتبر واقية ضد مرض السرطان.

فوائد العرقسوس للجهاز التنفسي


تحدث الدراسات و الابحاث حول نبات العرقسوس حيث إعتبروه مفيداً جداً للجهاز التنفسي فهو يعد علاج لالتهابات الحلق، السعال و نزلات البرد و إلتهاب الشعب الهوائية و أمراض الرئة و لم تنتهي فوائد العرقسوس للجهاز التنفسي بعد إذ يعالج يعالج أيضاً إلتهاب الجهاز التنفسي العلوي بسبب الفيروسات أو البكتريا و يخلصنا أيضاً من المخاط الموجود في القصبة الهوائية و الرئتين.

فوائد العرقسوس لعلاج مرض تكيس المبايض بالنسبة للنساء


يساهم العرقسوس في تنظيم إفراز هرمون الأستروجين و علاج مضاعفات الخصوبة عند النساء و يعتبر العرقسوس أيضاً مساعداً في تنظيم الدورة الشهرية و يساهم أيضاً في توازن التبويض و التجشيع علي الحمل كما أثبتت الدراسات بأن العرقسوس يساعد في الحد من هرمون التستوستيرون عند النساء .

فوائد العرقسوس بالنسبة للاسنان


العرقسوس يحد من تسوس الأسنان و إلتهابات اللثة و في الكثير من الأحيان نجد العرقسوس مكون أساسي في العديد من منتجات العناية بالفم مثل معجون الأسنان و غسول الفم .

فوائد العرقسوس في علاج مرض القرحة الدموية


أثبتت التحاليل حول نبات العرقسوس على أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض glycyrrhizinic و يعتبر هذا الأخير بأنه علاج لمرض قرحة المعدة دون أن تتسبب في أي أثار جانبية مثل إرتفاع ضغط الدم أو زيادة الوزن .

فوائد العرقسوس بالنسبة للشرايين


تحتوي جذور العرقسوس على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد بشكل كبير في حفظ توازن مستويات الكوليسترول في الجسم بالإضافة و من يحتوي العرقسوس أيضاً على نسبة عالية من الفلافونيد الذي يساهم في منع تراكم البروتين الدهني و بهذه العملية يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض تصلب الشرايين .

فوائد العرقسوس بالنسبة للبشرة


في أخر الأبحاث و الدراسات حول العرقسوس حيث اكتشف أن التطبيق الموضعي لمسحوق العرقسوس يساعد في تخفيف التورم و الحكة كما أنه تأثير يفتح البشرة و يحميها من أثار أشعة الشمس الضارة و يحد أيضاً من الإلتهابات التي تؤدي بنا إلي إحمرار الوجه و أخيراً و ليس أخيراً يعتبر العرقسوس علاجاً لمرض الإكزيما و القدم الرياضي و الصدفية عافانا و عفاكم الله.

فوائد العرقسوس للجهاز العصبي


العرقسوس يساعد في الوقاية من الضعف الإدراكي إذ يعمل علي تعزيز وظائف التعلم عمل الذاكرة خاصةً لدي مرضى السكري كما أنه مفيد جداً لمرضى السكري و الإلتهابات .

فوائد العرقسوس للاكتئاب


يساعد العرقسوس في علاج الإكتئاب عند النساء خصوصا بعد مرحلة إنقطاع الطمث إز أنه يحتوي علي المعادن الاساسية مثل المنجنيز و الكالسيوم و البيتا كاروتين بالإضافة إلي الفلافونويد و كل هذه المركبات الموجودة في العرقسوس تعد السبب الأول في علاج مرض الاكتئاب لدى النساء.

فوائد العرقسوس في علاج العدوى


أكدت الدراسات بان العرقسوس يحتوي على مضادات للفيروسات و من أهم هذه الفيروسات هو فيروس الهيربس الذي يمنع نموه و هكذا يمنع نمو الخلايا السرطانية و لاحتوائه على حمض الغسيرنزنك يستطيع العرقسوس علاج العديد من الالتهابات الفطرية و البكترية كما أنه يعتبر علجب مفيداً لمرض القوباء.

فوائد العرقسوس بالنسبة للكبد


يخلص العرقسوس الكبد من السموم الزائدة و يعالج أيضاً الاضطرابات التي ممكن أن تحدث في الكبد و يقي العرقسوس الكبد أيضاً من التعرض للعديد من الأمراض الاخرى نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة إذ يحد من الإصابة بالفيروسات المختلفة التي تصيب الكبد.

فوائد العرقسوس للنساء


يحد العرقسوس من آلام الدورة الشهرية و تقلصات الرحم أيضاً حيث أكدت الدراسات أنه يحتوي على عنصر الإيسوفلافون الذي ينظم في مستوى الأستروجين و البروجستيون في الجسم.

فوائد العرقسوس لعلاج الاجهاد


يمنع العرقسوس حدوث خلل في الغدة الكظرية المسئولة عن إنتاج الهرمونات مثل الكورتيزول التي يسيطر علي الإجهاد و يجب علينا الإعتدال في تناول العرقسوس لكي نساعد في تحفيز الجسم في المقاومة ضد للإجهاد و خاصةً في فترة النقاهة بعد إجراء العمليات الجراحية .

فوائد العرقسوس لعلاج إلتهاب المفاصل الروماتويدي


أكدت الدراسات و الأبحاث بأن العرقسوس يقلل من مستويات السيتوكينات التي من شأنها أن تعالج التورم و يمكن للعرقسوس أيضاً أن يعالج الالتهابات و منها التهابات المفاصل.

ساعد في النشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك





 
 توقيع : مجموعة انسان







رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في الموقع .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك

الساعة الآن 08:15 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024