أهلا وسهلا بكم, يرجى التواصل معنا لإعلاناتكم التجارية

انت الآن تتصفح منتديات حبة البركة

العودة   منتديات حبة البركة > القسم االعلاجي > الطب البديل
الطب البديل وصفات مجربة وآمنة للمساعدة في علاج مختلف الأمراض

إضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-2018, 03:11 AM   #1


الصورة الرمزية مجموعة انسان
مجموعة انسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 العلاقة بالمرض: مصابة
 المهنة: لا شيء
 الجنس ~ : أنثى
 المواضيع: 52360
 مشاركات: 6367
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : اليوم (10:33 PM)
 التقييم :  95
 مزاجي
 اوسمتي
التميز مشرف مميز 
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 9,478
تم شكره 17,570 مرة في 8,937 مشاركة
افتراضي 11 فائدة ستجعل بذور السمسم جزءا من نظامك الغذائي 





فائدة ستجعل بذور السمسم جزءا نظامك الغذائي



يعد السمسم من أقدم التوابل التي عرفها الإنسان، ويتميز بقيمة غذائية عالية حيث يحتوي على مزيج رائع من عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] والمعادن الهامة للجسم، كالكالسيوم والحديد والزنك والماغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس والألياف وفيتامين B6، وغيرها.

وتستخدم بذور السمسم وزيته أيضاً في إعداد الكثير من الأكلات الشهية خاصة في المطبخ الآسيوي.

وإليكم فيما يلي 11 فائدة صحية لتناول السمسم ستجعل عشاقه يستمتعون أكثر بتناوله كما أنها ستدفع من لا يتناولونه إلى الحرص على جعله جزءا من نظامهم الغذائي:


1- تحسين عملية الهضم


تحتوي بذور السمسم على كميات كبيرة من الألياف التي تحسن حركة الأمعاء الأمر الذي يضمن سلاسة وسهولة عملية عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]، ويساعد في عدم التعرض للإمساك أو الإسهال.


2- خفض ضغط الدم


يساعد الماغنسيوم المتوفر في بذور عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] على خفض ضغط الدم المرتفع مما يساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب المختلفة.



3- الوقاية من السرطان


تساعد بذور السمسم في الوقاية من أنواع مختلفة من عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] مثل سرطان الدم، الثدي، القولون، البنكرياس، الرئة وسرطان البروستاتا، وذلك بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه والتي تحارب الجذور الحرة وهي نتائج التفاعلات الكيميائية التي تحدث داخل الجسم سواء كانت طبيعية أو بسبب التلوث البيئي أو العادات السلبية مثل التدخين وهي من مسببات السرطان.


4- الوقاية من آثار الإشعاع


يتميز السمسم بقدرته على حماية الحمض النووي للإنسان من الآثار الضارة للإشعاع، والذي يشمل العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي.



5- تحسين عملية التمثيل الغذائي


يعزز السمسم عملية التمثيل الغذائي، وذلك لاحتوائه على عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] الذي يساعد في بناء أنسجة العضلات، وإصلاح العضلات، وتعزيز قوتها، وضبط مستويات الطاقة بالجسم.


6- ضبط السكري من النوع الثاني


يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] من النوع 2 إضافة بذور السمسم أو زيت بذور السمسم إلى نظامهم الغذائي، فهذا سيساعدهم في ضبط مستويات الانسولين ومستويات الجلوكوز بالدم.


7- تعزيز صحة العظام


تحتوي بذور السمسم على المعادن الأساسية مثل الفوسفور والكالسيوم والزنك التي تساعد في الحفاظ على قوة العظام وتحميها من الهشاشة.



8- تخفيف التهابات الجسم


يحتوي السمسم على النحاس الذي يساعد في الحد من التهاب المفاصل والعضلات والعظام، كما أنه يساعد في تقوية الأوعية الدموية والمفاصل والعظام، وبالتالي يحسن الدورة الدموية ويضمن وصول الأكسجين بشكل جيد لسائر أعضاء الجسم.


9- العناية بالشعر والبشرة


تحتوي بذور السمسم على كميات كبيرة من الزنك، مما يساعد في تقوية الشعر والجلد والأنسجة العضلية، كما أن زيت بذور السمسم يساعد في منع الشيب المبكر للشعر ويقلل من ظهور التجاعيد المبكرة.


10- تحسين صحة الفم


خصائصه القابضة والمضادة للجراثيم، تجعل لزيت السمسم تأثيرا إيجابيا على صحة الفم والأسنان، لذا فإن المضمضة ببعض من زيت السمسم يقلل من البكتيريا الموجودة في فمك ويساعد أيضا على التخلص من الرائحة الكريهة إن وجدت.


11- التخلص من التوتر


يحتوي السمسم على فيتامين B1 والذي يتميز بخصائصه المهدئة للأعصاب والتي تساعد في التخلص من التوتر، القلق والاكتئاب.

ساعد في النشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك





 
 توقيع : مجموعة انسان







رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في الموقع .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك

الساعة الآن 11:55 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024